الاحدث

تحميل برنامج محرر النصوص البرمجية 2023 Download Atom للكمبيوتر

محرر النصوص البرمجية

تحميل محرر الاكواد البرمجية Download Atom

Atom هو تطبيق مجاني مختص في تحرير الاكواد البرمجية بجميع انواعها حيث يوفر لك مجموعة من الادوات التي تساعدك في عملية التعديل والتي يعمل على تنسيقها ليسهل عليك ادخال التعديلات التي ترغب بها ، ويوفر ميزة البحث السريع للوصول الى كود معين داخل صفحة الكود البرمجي ومن ثم تحريره او تبديله او حتى نسخه ، البرنامج مفيد بشكل كبير لمصممي المواقع الاتش تي ام ال والقوالب الخاصة بها حيث سوف يسمح لهم بتنسيق وكتابة الاكواد بشكل صحيح.

البرنامج له القدرة على التعامل مع السكربتات البي اتش بي والجافا سكربت واكواد التنسيق اتش تي ام ال و CSS وغيرها ويتم اكتشاف الاخطاء في الكود المصدري وتنبيهك بها اضافة الى ادراج علامات النهاية والبداية الخاصة بكل كود في الصفحة ، كما يمكن للتطبيق مساعدة المبرمجين في كتابة الاكواد الخاصة بالسكربتات بشكل اكثر تميزا واحترافية.

يتوفر ايضا على امكانية عرض الملفات التي تحتوي عليها المجلدات بحيث سوف تتمكن من الوصول الى الاكواد المصدرية الموجودة في المجلد والتعديل عليها بشكل مباشر إضافة الى عرض الصور مما يمنحك القدرة على التحكم الكامل في صفحة الكود وما تحتويه من ملحقات اضافية ، ويسمح التطبيق بتحويل الترميزات من لغات معينة الى الترميز العالمي الموحد.
Download Atom

ويمتلك اتوم مجموعة كبيرة من الفلاتر والادوات الاضافية التي يمكن ان تساعد بدرجة كبيرة في عملية التعديل على الاكواد البرمجية ويأتي الاخير بواجهة رسومية انيقة تدعم السلاسة في الانتقال بين الوظائف مما يجعله الخيار الامثل لدى المبرمجين المحترفين والمبتدئين.

يسمح التطبيق بتنسيق النصوص وترتيبها حسب الرغبة الخاصة بك وإضافة اي كود داخل الصفحة مباشرة كما سوف يسمح لك بمعاينة الصور والتعديل على كودها البرمجي الخاص ، ويحتوي المحرر على مجموعة كبيرة من ادوات التعديل مثل القص والنسخ واللصق واداة التراجع المتعدد التي يمكن استخدامها في حال واجهت خطأ في الكود بعد تجربته كما سوف تتمكن من تنسيق النص البرمجي وتغيير موضع الاكواد ، بالمختصر المفيد ان Atom من التطبيقات الرائدة في مجال التعديل على الاكواد البرمجية.

مجالات استعمال التطبيق

لديك الكثير من الاستخدامات لبرنامج Atom المتوفر بشكل مجاني وابرز تلك المجالات هو تحرير الاكواد البرمجية الخاصة بالنصوص التنفيدية وخصوصا السكربتات والاضافات والقوالب وغيرها من الملفات البرمجية الاخرى التي يمكنك استيرادها الى المحرر والبدء في التعديل عليها ، ايضا يمكن استعمال هذا التطبيق في صياغة وكتابة اكواد نصية برمجية من الصفر بالاعتماد على ادواته المميزة.

محرر الاكواد النصية

خاصية البحث والاستبدال

لديك محرر كامل ويتضمن على كافة الادوات التي سوف تحتاجها في مسيرة التحرير على النصوص والاكواد البرمجية وابرزها خاصية البحث والاستبدال حيث توفر هذه الاخيرة امكانية استبدال اي نص او كود برمجي مكرر لاكثر من مرة داخل مجموعة من الملفات الموجودة في مجلد ، وهذا ما يوفر عليك عناء الاستبدال بشكل يدوي مما يعني اختصار الكثير من الوقت الثمين.

الواجهة الرئيسية

العنوان الابرز لواجهة التطبيق هو السلاسة والكفاءة وهذا ما جعل المطورين يعملون على تقديم افضل واجهة رسومية مع ضمان سلاسة كبيرة للمستخدمين مما يعني مساعدتهم على تحرير الملفات النصية بكفاءة عالية ، فالواجهة تقدم افضل تجربة استخدام ممكنة نظرا لتقديم الادوات بشكل انيق ومنظم لابعد الحدود.

تلوين الاكواد

لدى الكثير من برامج التحرير وخصوصا الموجهة للنصوص البرمجية قدرة في التعرف على الاكواد البرمجية وتلوينها بشكل مرتب وجميل ، وهذه التلوينات التي يقوم بها محرر النصوص Atom تقدم اهمية كبيرة بالنسبة لك كمحرر للنصوص اولها هي معرفة الاخطاء الموجودة واكواد الاغلاق وبداية الكود ونهايته وبالتالي يساعدك هذا في اضافة اكواد جديدة بشكل متقدم الى النص البرمجي دون حدوث مشاكل.

download text editor

خصائص برنامج محرر النصوص البرمجية Features Atom

  • تحرير مختلف انواع النصوص البرمجية.
  • ادوات للنسخ واللصق والتراجع المتعدد.
  • يمكنك استخدام البحث في الوصول النص المرغوب فيه.
  • يتمتع بواجهة رسومية عصرية سهلة الاستخدام.
  • امكانية معاينة الصور وتعديل الشفرة الخاصة بها.
  • تغيير تنسيق الترميز الى العالمي الموحد.

معلومات عن برنامج محرر النصوص البرمجية Atom

💿 اصدار البرنامج :1.60.0
📊 حجم البرنامج :184 MB
🖥 توافق البرنامج :Windows
🔑ترخيص البرنامج :مجاني
🏢 الناشر :Atom

 تحميل برنامج محرر النصوص البرمجية Download Atom

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-