الاحدث

تحميل برنامج تصوير شاشة الحاسوب 2024 ShareX احدث اصدار

عمل الشروحات حول التطبيقات

تحميل برنامج التقاط الشاشة ShareX للكمبيوتر 

ShareX هو برنامج مجاني مفتوح المصدر متاح لانظمة الويندوز يساعد المستخدمين على اخد لقطات من الشاشة بحيث يمكنك تصوير نافذة لتطبيق معين او الشاشة كاملة ويمنحك الكثير من الخيارات الاخرى حيث يمكنك تحديد الابعاد المناسبة للتصوير بتمرير الماوس على منطقة معينة من الشاشة ، إضافة الى ذلك يقدم ميزة التقاط عدد من الصور من خلال تعيين مدة زمنية خاصة بعد كل صورة وسوف تتم عملية التصوير بشكل تلقائي.

البرنامج مناسب لعمل الشروحات حول اي تطبيق او اداة معينة في النظام كما يمكن ايضا استخدامه في مساعدة اصدقائك عن بعد عن حل مشكلة معينة يواجهونها على الويندوز او احدى المشاكل المتعلقة بالتطبيق بحيث تعطيهم الطريقة الصحيحة والمصورة بشكل جيد مما سيتمكنون من الاستفادة من الدعم الفني لاي مشكلة يمرون بها.

يدعم التطبيق العديد من الخيارات الاضافية والمتميزة من بينها امكانية رفع الصورة على احدى مواقع تخزين الملفات بسهولة تامة او القيام بعملية البحث في محرك البحث من خلال الصورة الملتقطة وسيتم عرض الصور ذات صلة ، ويمكن اداء مختلف عمليات التصوير عن طريق اختصارات لوحة المفاتيح مما يعني سهولة في القيام بكافة المهام.

التعديل على الصور الملتقطة

وتجدر الاشارة الى ان ShareX يعد البديل الانسب لملتقط الشاشة الذي يأتي مع نظام الويندو نظرا لتوفر البرنامج على مجموعة من الخيارات الاضافية في التحكم ، علاوة على ذلك يمكن استعراض جميع اللقطات التي تم تصويرها من خلال التطبيق وتستطيع الإطلاع على كافة المعلومات الخاصة بها.

من خلال البرنامج ستستطيع القيام ببعض التعديلات على الصور مثل قص اجزاء محددة وإدراج بعض التأثيرات او اضافة بعض الاشكال الهندسية مثل المثلثات والمربعات والدوائر وغيرها ، ويمكنك إدراج اللوجو الخاص بقناتك او موقعك على الصورة من خلال خطوات بسيطة سهلة ويمكن تخصيص هذه المهمة وجعلها مجدولة ليقوم بها التطبيق بشكل اتوماتيكي مباشرة بعد عملية الالتقاط مما يعني توفير الكثير من الجهد خصوصا ان كنت تريد تصوير الكثير من الصور.

التعامل مع الصور الملتقطة

لديك خيارات متعددة فيما يخص التعامل مع الصور الذي قمت بالتقاطها من شاشة الويندوز من ابرز الخيارات المتاحة امكانية المشاركة مباشرة على مواقع خاصة باستضافة الصور الرقمية او شبكات التواصل الاجتماعية ، ويمكنك الحصول على رابط مباشر للصورة الرقمية من خلال البرنامج وبذلك يمكنك تضيمن الصورة مباشرة على احد المدونات او المواقع الالكترونية التي تديرها.

ادارة التصوير

مجموعة من الخيارات المتعلقة بالادارة متاحة في برنامج ShareX ابرزها التقاط اجزاء محددة من الشاشة وجدولة الالتقاط حتى يتم بطريقة تلقائية ، استخدام الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح في التصوير مع امكانية تخصيصها واستبدالها بأزرار من اختيارك يتم استعمالها في التصوير ، حفظ الصور الملتقطة بأكثر من تنسيق مع اختيار مجلد الحفظ على الهارد ديسك.

تحرير الصور الملتقطة للكمبيوتر

نقاط قوة برنامج ShareX

  • السلاسة : يمكن تمرير الكثير من الاوامر وتنفيدها من خلال برنامج التقاط الصور ShareX وحفظها على الهارد ديسك ، وتعد واجهة المستخدم المرنة التي يقدم من خلالها الوظائف هي ملائمة للمبتدئين بالدرجة الاولى.
  • الترخيص : البرنامج يعرض جميع خدماته بشكل مجاني دون اداء تكاليف نظير الاستخدام حيث انه لا يحتاج الى شراء للحصول على بعض المزيا كما هو الحال مع بعض المنافسين.
  • العمليات : هناك الكثير من العمليات التي يقدمها البرنامج لتحصيل اكثر من الاستفادة فيما يخص الصور الملتقطة من بينها امكانية اضافة بعض التعديلات واستدراج كود كيو ار QR ، البحث عن الصورة في محركات البحث وغيرها.
  • الرفع : رفع مختلف الصور الملتقطة من حاسوبك ومزمنتها مع احد سيرفرات استضافة الملفات حتى تحصل على رابط مباشر يسهل فيما بعض مشاركتها مع اصدقائك.

مميزات برنامج تصوير شاشة الحاسوب ShareX

  • تصوير جزء محدد من الشاشة او الشاشة كاملة.
  • إضافة العلامات المائية على الصور لحفظ الحقوق.
  • يضم بعض المؤثرات التي يمكن استعمالها.
  • يدعم اختصارات لوحة المفاتيح في اداء المهام.
  • يمكن جدولة مهمة معينة بعد القيام بالتصوير.
  • رفع الصور على الانترنت والحصول على رابطها.
  • إدراج بعض الاشكال الهندسية مثل الدوائر والمربعات.

معلومات عن برنامج تصوير شاشة الحاسوب ShareX

💿 اصدار البرنامج :15.0.0
📊 حجم البرنامج :34.4 MB
🖥 توافق البرنامج :Windows
🔑 ترخيص البرنامج :مجاني
🏢 الناشر :ShareX Developers

تحميل برنامج تصوير شاشة الحاسوب ShareX

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-